نائب رئيس حزب إرادة جيل: قرارات العفو  تؤكد حرص الرئيس على حرية الرأي

حزب إرادة  جيل
حزب إرادة  جيل


أشاد رجب هلال حميده البرلماني الأٍسبق والنائب الأول لرئيس حزب إرادة  جيل بصدور القرار الرئاسي رقم 329 لسنه  2022 بالإفراج عن 7 من المسجونين السياسيين، الذين صدر ضدهم أحكام قضائية، وهم هشام فؤاد محمد عبد الحليم وقاسم اشرف قاسم واحمد سمير عبد الحي وطارق النهري حازم حسن وعبد الرؤوف خطاب حسن وطارق محمد المهدي صديق وخالد عبد المنعم صادق صابر.

وذكر حميدة أن هذا القرار الرئاسي يؤكد على حرص الرئيس والدولة المصرية ومؤسسة الرئاسة في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حرية الرأي والمشاركة السياسية، وعدم ملاحقة المواطنين بسبب أرائهم الفكرية أو السياسية أو عقائدهم الأيديولوجية.


وقال أن هذا القرار يؤكد ايضا على أن مصر تنطلق بخطي ثابته وأكيدة نحو تحقيق الحرية واحترام حقوق الانسان ودعم المشاركة المجتمعية من الأفراد ومنظمات المجتمع المدني، ولبناء الجمهورية الجديدة التي ترسخ احترام الإنسان وتقديسه وعدم الاعتداء على حريته.


وطالب رجب حميدة بضروره فتح جميع ملفات المسجونين السياسيين أصحاب الرأي والفكر والذين لم تلوث أياديهم بدماء المصريين حتى يتحقق مستقبلا مزيد من قرارات العفو وتصحيح أوضاع هؤلاء المعتقلين.